Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print
Share on skype
Share on telegram
Share on email
Share on linkedin

مبادرة “زادنا” تطلق حملة تحسيسية لمواجهة كورونا في آدرار

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print

0

وزعت مبادرة زادنا مواد غذائية وبعض مواد التعقيم والبطانيات على عدد من سكان ولاية آدرار إضافة إلى “حملة تحسيسية” لمحاربة فيروس كورونا عن طريق سيارات تجوب الولاية تحمل مكبرات صوت.

شيخنا ولد النني ولد مولاي ازين رئيس مبادرة “زادنا” أكد في كلمة له بالمناسبة أن هذه العملية تأتي في إطار دعم الحملة الحكومية الرامية إلى محاربة فيروس كورونا، مضيفا ان المبادرة تذكر سكان الولاية ان احترام توصيات السلطات المعنية هو السبيل الوحيد للانتصار على هذا الفيروس الذي أربك الدول في جميع أنحاء المعمورة.

وقال: ” يظل التباعد الاجتماعي أنجع السبل في محاصرة هذا الوباء “، مبينا أن ولاية آدرار تأثرت كثيرا في الفترة الماضية بسبب قلة الأمطار مما أضعف إنتاجها من التمور والزراعة المطرية وتنمية الحيوانات.

وأوضح أن سكان الولاية بحاجة لخطة استعجالية في عديد المجالات خاصة الماء الشروب وحفر الآبار في الواحات وكذا الأمن الغذائي، مؤكدا أن اطلاق هذه المبادرة يستهدف مساعدة ألف أسرة في عموم بلديات الولاية، فضلا عن تقديم المساعدة والدعم لأئمة المساجد وأصحاب المحاظر والمرضى المحجوزين في المستشفى المركزي والمراكز الصحية بالولاية” على حد تعبيره.

وستستفيد من هذه الحملة 1000 أسرة ضعيفة في 11 بلدية منتشرة على عموم تراب الولاية حصة الأسرة الواحدة تساوي 25 كيلوغراما من الأرز و10 كيلوغرامات من السكر و05 لترات من الزيت و بطانية واحدة و03 قنينات من محلول جافيل وكيس من الصابون و 10 كمامات.

وتتضمن انشطة هذه المبادرة حملة تحسيسية لمحاربة الفيروس من خلال فرق متنقلة ستجوب مختلف أنحاء الولاية عبر سيارات رباعية الدفع تحمل مكبرات صوتية لشرح مدى خطورة الوباء وطرق الوقاية منه.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 6 =

مواضيع ذات صلة