Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print
Share on skype
Share on telegram
Share on email
Share on linkedin

صمبا تيام يٌستقبل في القصر الرئاسي بحفاوة و يقول إن اللقاء أذاب الجليد بينه و بين ولد الغزواني

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print

0

الحقائق ـ استقبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، في القصر الرئاسي ، الثلاثاء، رئيس حزب القوى التقدمية للتغيير (تحت التأسيس) صمبا تيام، وذلك للمرة الأولى منذ وصوله إلى الحكم.

وقال تيام في منشور على الفيسبوك إن اللقاء «أذاب الجليد بيني والسيد غزواني»

وأشار تيام إلى أن اللقاء تطرق إلى «العموميات المتعلقة برؤيتنا المشتركة لنقاش المشاكل من أجل مصلحة الأمة».

وقال تيام إن «التباحث أو الحديث عن التحديات الوطنية ما بين الفاعلين السياسيين، يشكل في حد ذاته تمهيد للحل»، مضيفًا أن «نقاش أي مشكلة يعد نصف حلها، كما يقول المثل».

وأكد تيام أن القوى التقدمية للتغيير «تجدد استعدادها» لدعم ومرافقة أي خطوات في «الاتجاه الصحيح»، وفق تعبيره.

ويأتي هذا اللقاء عقب نشر صمبا تيام رسالة يمتعض فيها من السلطة محتجا على التأخر في الترخيص لحزبه و يشكو فيها من الغبن و الظلم كسجين سياسي سابق.

ويعد صمبا تيام أحد القادة التاريخيين لحركة «قوات تحرير الأفارقة الموريتانيين» الإنفصالية «فلام»، عاش سنوات طويلة في المنفى قبل أن يعود إلى البلاد قبل سنوات مع مجموعة من رفاقه الزنوج.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 8 =

مواضيع ذات صلة