Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print
Share on skype
Share on telegram
Share on email
Share on linkedin

صح أم خطأ: هل تعبئة البنزين في الصباح يوفر المال؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print

0

يقول بعض الناس أنه من الأفضل تعبئة البنزين في الصباح، وليس في حرارة النهار. وذلك لأن البنزين، مثله مثل جميع السوائل، يتمدد عند تسخينه. لذلك، سيكون البنزين أكثر كثافة في البرودة في الصباح الباكر، مما يعني أنك ستحصل على كمية أكبر مما هو عليه في وقت لاحق من اليوم فهل هذا صحيح؟
الحقائق الأساسية صحيحة، لكن النصيحة ليست كذلك. فصحيح أن البنزين يتمدد وينكمش قليلاً حسب درجة حرارته. فعندما ترتفع حرارة البنزين يزداد حجمه بنسبة 1 في المائة. لكن محطات التعبئة عادة ما تخزن البنزين في خزانات تحت الأرض، حيث يكون تغير درجات الحرارة خلال النهار أقل بكثير مما هو عليه فوق الأرض. ما يعني أن درجة حرارة البنزين لا تتبدل كثيراً، وبالتالي كثافة البنزين أيضًا.
بالنسبة للمستهلكين، يشير هذا إلى أنه من الأفضل بشكل هامشي الحصول على البنزين الذي لم يتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة جدًا، بغض النظر عن الوقت من اليوم. لكن هذا لا ينطبق على الخزان تحت الأرض الذي يحافظ على برودة البنزين.
رأي الخبراء
يشير الخبراء، أن هذا ليس هو الحال في كثير من الأحيان حتى لو كانت الخزانات تحت الأرض، لأن الخزانات الحديثة تأتي بجدران مزدوجة تعمل على الحفاظ على الوقود دافئًا مثل إبقائه باردًا. فإذا كان الوقود دافئًا عند تسليمه إلى المحطة، فسيظل دافئًا في الخزانات لبضع ساعات ، سواء كان ذلك في الخامسة صباحًا أو الثانية بعد الظهر.
في كل الأحوال، سيؤدي الإختلاف بمقدار 15 درجة أقل في الحرارة إلى زيادة حجم البنزين بنسبة واحد بالمائة. وهو فارق لا يكفي لتغيير جدولك أو روتينك في تعبئة البنزين.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − ستة =

مواضيع ذات صلة