Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print
Share on skype
Share on telegram
Share on email
Share on linkedin

انطلاق النسخة الأولى من المعرض الوطني للثروة الحيوانية بتنبدغه

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print

0

الحقائق ـ أشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بعد وصوله صباح اليوم إلى مدينة تنبدغه على انطلاق فعاليات النسخة الأولى من المعرض الوطني للثروة الحيوانية.

يشكل هذا المعرض فرصة لقطاع التنمية الريفية وشركائه والفاعلين من القطاعين العام والخاص، منصة للتشاور وتبادل الأفكار حول أنجع السبل للنهوض بهذه الثروة وتثمين مشتقاتها.

و يهدف المعرض من بين أمور أخرى إلى تنمية الصادرات من الإنتاج الحيواني.

و قد تفقد رئيس الجمهورية أجنحة المعرض التي وصلت إلى ستين جناحا تمثل مختلف المؤسسات والمشاريع المتدخلة في القطاع، مستفسرا القائمين على هذه الأجنحة حول رؤيتهم وتطلعاتهم للارتقاء بالثروة الحيوانية الوطنية.

واطلع رئيس الجمهورية على خصائص هذا المعرض وميزاته الهادفة إلى تثمين ثروتنا الحيوانية ومشتقاتها وما سيوفره من فرص للاستثمار وتعزيز عالم الريف في الاقتصاد الوطني.

كما قام بجولة في الحظائر الخاصة بالمواشي، واطلع على مكوناتها وأصنافها وميزاتها التنافسية المهمة عن طريق الحصول على الموارد الطبيعية بتكلفة منخفضة مثل توفر (مصدر طاقة لإنتاج حيواني منخفض التكلفة، واختيار الموقع الجغرافي المناسب للعملية الإنتاجية، وتأمين وتوفير جميع المهارات الفنية للإنتاج).

واستمع رئيس الجمهورية إلى شروح حول “ميزة التكاليف المنخفضة وميزة النوعية”، عبر عمل دؤوب تروم وزارة التنمية الريفية القيام به، لاستدامة هذه الميزة التنافسية التي تشمل في مكوناتها جودة التسويق وآلية القدرة على تخفيض التكاليف.

وسيتم خلال هذه التظاهرة التي تدوم ثلاثة أيام تنظيم أيام تشاورية حول واقع الثروة الحيوانية وآفاقها المستقبلية، وسبل تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز الاستثمارات في هذا القطاع.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 7 =

مواضيع ذات صلة