Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print
Share on skype
Share on telegram
Share on email
Share on linkedin

السلطات تفوّض شركة خصوصية لسحب السيارات من الأماكن العمومية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on print

0

قالت شركة Mauri Tow trucks الخصوصية إنها تتولى مهمة سحب السيارات من الشوارع والساحات العمومية و تلكـ المتوقفة أمام منازل المواطنين ومؤسساتهم ومحلاتهم التجارية، بتفويض من السلطات المحلية وبمعاينة وإشراف أعوان القوة العمومية.
وأوضحت الشركة في بيان لها ردا على تصريحات بعض العاملين بسوق بيع قطع الغيار وتفكيك السيارات المستعملة في لكصر، أنها مخولة بسحب السيارات المتوقفة في الطرق ، وكذا السيارات التي يتم إصلاحها أو طلاؤها أمام مرائب السيارات أو ورش الطلاء، و هياكل السيارات المهملة و المجهولة الملكية، والسيارات المرصوفة في الشوارع والساحات العمومية وأمام منازل الموطنين ومؤسساتهم ومحلاتهم التجارية.
وأضاف البيان، أن المادة 212 من قانون السير الموريتاني نصت على أن السيارة تحجز وتنقل إلى المحشر على نفقة مالكها، مشيرا إلى أن «ما يعرف عالميا بـ Tow trucks هي خدمة خصوصية في كافة دول العالم، ويتم اعتمادها وفقا لمبدأ الشراكة مع البلديات وأجهزة القوة العمومية».

كما أشارت الشركة إلى أن هذه السيارات «لا تخدم الوجه الحضاري لعاصمتنا ورقيها وأمنها بشكل عام، فقد سبق لها أن أدت لمأساة حزينة حين تسببت قبل سنتين في وفاة طفلين بمقاطعة تفرغ زينه».
وأكدت الشركة أنها سحبت خلال الفترة الماضية «مئات هياكل السيارات المهملة والتالفة المتروكة في الساحات والشوارع العمومية، ناهيك عن سحبها للسيارات المتوقفة على الطرق بسبب حوادث أو إثر تعطلها بالنظر إلى ما تسببه من خطر على أرواح المواطنين وممتلكاتهم».

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − سبعة =

مواضيع ذات صلة