banner2



إعلان

ثقافة وراضة

الحكومة الموريتانية تبعث وفدا رسميا للمشاركة في موسم الطانطان جنوب المغرب

PDFطباعةإرسال إلى صديق

ثقافة وراضة - ثقافة وراضة

الكاتب Admin الأحد, 16 يونيو 2019 01:33

وصل وفد موريتاني يتكَون من 60 شخصا الى طنطان صباح اليوم، يترأسه السيد الوزير ولد محم وزير الثقافة، ومكون من فعاليات اقتصادية وسياسية وفنية، وكان في استقباله في مطار طنطان كل من والي جهة كلميم وعامل الاقليم ومدير المهرجان  والسلطات العسكرية والمدنية والمنتخبون ,

 

بعدة غياب لفترة طويلة هل يعود دومنيك داسيلفا للمرابطين

PDFطباعةإرسال إلى صديق

ثقافة وراضة - ثقافة وراضة

الكاتب Admin الأربعاء, 08 مايو 2019 01:18

حسب الاخبار المتداولة داخل الاسرة الرياضية الوطنية  من المنتظر ان يعود الاعب دومنيك داسيلفا ليحمل قميص المرابطين في نهائيات كاس الامم الأفريقية القادمة التي ستستضيفها جمهورية مصر العربية , وحسب موقع كورة المتخصص فإن الساحة الكروية الموريتانية هذه الأيام، جدلا واسعا حول إمكانية عودة اللاعب السابق للمنتخب الأول، دومينيك دا سيلفا، للفريق بعد 5 أعوام من استبعاده من التشكيلة على إثر مشاكل حصلت بين اللاعبين بعد الخروج من تصفيات أمم أفريقيا 2015.

ويعتبر دومينيك من اللاعبين الأجانب الذين ولدوا في موريتانيا، إذ تربى فيها وتعلم في مدارسها وتخرج من أكاديميتها الكروية على يد المدرب الشهير موسى قاسم.

وقد حصل على جواز سفر موريتاني، شارك به مع المنتخب الأول في العديد من المباريات من أشهرها مباراة موريتانيا، ضد مصر في تصفيات أفريقيا 2008.

واحترف اللاعب بأوراق موريتانية مع الصفاقسي التونسي سنة 2008، ومع تغيير نظام الحالة المدنية في البلاد عام 2010 واعتماد النظام البيومتري ، لم يتمكن دومينيك من تجديد جواز سفره، فلجأ إلى السنغال وحصل على جنسيتها، وانتقل إلى النادي الأهلي المصري.

ويرى أنصار فكرة دعوته للمنتخب أن اللاعب يقدم هذا الموسم مشوارا قويا في الدوري الفيتنامي ويحتل صدارة الهدافين، فضلا عن كونه يعتبر من أفضل المهاجمين في تاريخ البلاد، ولعب سنوات على الملاعب المصرية التي ستحتضن نهائيات أمم أفريقيا، ولا يمكنه اللعب إلا لموريتانيا.

وتفيد مصادر خاصة لأن عودة دا سيلفا، للمنتخب شبه مستحيلة، نظرا لكون النظام الجديد للحالة المدنية لا يسمح بقيده كمواطن موريتاني، وأن اللاعب حصل على جواز سفر عندما كانت البلاد تعتمد النظام الإحصائي القديم، وفي ظرف كان اتحاد الكرة يعتمد فيه على التجنيس.

ويعاني المنتخب الموريتاني، من عجز هجومي بسبب الإصابات، وتسريح بعض المهاجمين من قبل الأندية التي كانوا يلعبون بفرقها، خاصة الثنائي أداما با ومولاي خليل بسام.

يذكر أن منتخب المرابطون سوف يشارك للمرة الأولى في تاريخه بنهائيات أمم أفريقيا بمصر، وأوقعته القرعة في المجموعة الخامسة مع تونس ومالي وأنجولا.

 

المحترف ـ ديمترف ـ يغادر بطولة مدريد للتنس

PDFطباعةإرسال إلى صديق

ثقافة وراضة - ثقافة وراضة

الكاتب Admin الأربعاء, 08 مايو 2019 00:59

تأهل الكرواتي سيليتش للدور الثاني في منافسات فردي الرجال في بطولة مدريد الولية وهو الصنف في الرتبة 11 عالميا وذلك يوم امس الاثنين 

 

برشلونا تنهزم أمام ليفربول وتتلقى ضربة قوية

PDFطباعةإرسال إلى صديق

ثقافة وراضة - ثقافة وراضة

الكاتب Admin الأربعاء, 08 مايو 2019 00:38

إنهزم فريق برشلونة مساء اليوم أمام فريق ليفربول بنتيجة ثقيلة 4 أهداف مقابل 0 وجاء في خبر نشره موقع كورة المتخصص بعد نهاية المباراة 

 

أن ليفربول حقق  انتصارا تاريخيا بنتيجة (4-0) على ضيفه برشلونة، مساء اليوم الثلاثاء، في معقل الريدز "أنفيلد"، ليؤمن عبوره لنهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل الأهداف لليفربول أوريجي في الدقائق 7 و79، وفينالدوم في الدقائق 54 و56.

وحقق الريدز الريمونتادا بعد الهزيمة في الذهاب بثلاثية نظيفة في "كامب نو"، ليتأهل الإنجليز للنهائي، الذي سيُقام في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في الأول من يونيو المقبل.

ضغط وتسجيل

بدأت المباراة بضغط من ليفربول، ونجح ديفوك أوريجي في تسجيل الهدف الأول للريدز في الدقيقة 7، حيث سدد هندرسون كرة تصدى لها تير شتيجن لترتد أمام أوريجي الذي سدد على يمين حارس برشلونة.

وأول تهديد خطر من قبل برشلونة، جاء عبر قائده ليونيل ميسي حيث استقبل تمريرة في منطقة الجزاء من زميله جوردي ألبا وسدد على مرمى ليفربول، لكن الحارس أليسون في الموعد وحول الكرة إلى ركنية في الدقيقة 14.



تألق أليسون

وواصل أليسون التألق، حين تصدى لتسديدة قوية من فيليب كوتينيو نجم برشلونة في الدقيقة 17، بعد أن استقبل البرازيلي الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد على يسار مواطنه.

وكاد روبرتسون لاعب ليفربول، أن يُسجل الهدف الثاني للريدز حين سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن الألماني تير شتيجن حارس برشلونة، تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 23.

وحاول ليونيل ميسي تسجيل هدف التعادل لبرشلونة، حيث سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر للحارس أليسون في الدقيقة 46.

وتصدى أليسون حارس ليفربول ببراعة لتسديدة من جوردي ألبا في الدقيقة 48، ومنع برشلونة من التعادل في آخر محاولة قبل نهاية الشوط الأول.

 


بديل استثنائي

وقرر يورجن كلوب مع بداية الشوط الثاني، الدفع بفينالدوم بدلا من روبرتسون، من أجل زيادة الضغط الهجومي على برشلونة.

ولم يختلف الشوط الثاني، عن الشوط الأول، حيث دخل ليفربول بضغط كبير، وكاد المدافع فيرجيل فان ديك أن يُسجل الهدف الثاني للريدز، بتسديدة بكعب القدم، لكن تير شتين تصدى للكرة في الدقيقة 51.

ونجح البديل فينالدوم في تسجيل الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 54، حيث استغل أرنولد خطأ فادح من ألبا في التمرير، وأرسل عرضية إلى فينالدوم الذي سدد في منتصف المرمى.

وبعد دقيقتين فقط، سجل فينالدوم هدفه الشخصي الثاني، والثالث لليفربول، حيث استقبل كرة عرضية من الجهة اليسرى عبر زميله شيردان شاكيري، أسكنها برأسه على يمين تير شتيجن في الدقيقة 56.



وبعد الهدفين، لجأ إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، للتأمين الدفاعي، حيث أشرك نيلسون سيميدو بدلا من فيليب كوتينيو، ليتحرك سيرجي روبيرتو إلى خط الوسط، ثم أشرك آرثر بدلا من فيدال.

واقتنص ديفوك أوريجي الهدف الرابع لليفربول، والشخصي الثاني له في المباراة، حيث مرر له أرنولد كرة من ركلة ركنية، أسكنها أقصى يمين تير شتيجن في الدقيقة 79.

وتعرض أوريجي لإصابة عضلية، وقرر يورجن كلوب الدفع بجو جوميز بدلا منه، في الدقيقة 85، ثم أشرك دانيل ستوريدج بدلا من شيردان شاكيري.

وقتل لاعبو ليفربول كل محاولات برشلونة في خطف هدف التأهل، وحسموا عبورهم للنهائي.

 

انتصار رائع للسماوي على جيوش المدينة ...

PDFطباعةإرسال إلى صديق

ثقافة وراضة - ثقافة وراضة

الأحد, 17 أغسطس 2014 17:46

صورة من مباراة اليومحسم فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي قمته الافتتاحية في الدوري

 

إطلع على آخر قصيدة كتبها القذافي أياما قبل مقتله

PDFطباعةإرسال إلى صديق

ثقافة وراضة - ثقافة وراضة

الجمعة, 06 يونيو 2014 23:16

altكان من المعروف عن العقيد الليبي الراحل معمر القذافي أنه كان يميل إلى كتابة الشعر،

 

مشجع مدريدي يختار راموس رئيسًا لمصر !

PDFطباعةإرسال إلى صديق

ثقافة وراضة - ثقافة وراضة

الأربعاء, 28 مايو 2014 22:32

بطاقة التصويتفرضت الإنتخابات الرئاسية في مصر نفسها على وسائل الإعلام العالمية،

 

النور بانتظار الثنائية التاريخية

PDFطباعةإرسال إلى صديق

ثقافة وراضة - ثقافة وراضة

السبت, 24 مايو 2014 00:16

altرغم السجل الحافل من البطولات والألقاب المحلية والقارية، التي يذخر بها تاريخ فريقي

 

page 1 of 8

مساحة إعلانية

يوتيب

الإذاعات والتلفزيونات

 

 

إعلان

إعلان2

الموقع على الموبايل

الحقائق - النسخة الورقية

الحقائق - النسخة الرقمية

التسجيل في القائمة البريدية