banner2



إعلان

أقوال الصحف

الكويت : اتساع الفجوة بين صندوقي «الاحتياطي العام» و«الأجيال»

PDFطباعةإرسال إلى صديق

أقوال الصحف - أقوال الصحف

الكاتب Admin الثلاثاء, 28 مايو 2019 15:26

قالت صحيفة القبس الكويتية اليوم ان صندوق الكويت للاحتياط العام عرف تراجعا بسبب استمرار هبوط النفط في الأسواق وهو ما  اثر سلبا على زيادة الموارد والارصدة  في الصندوق العام للاحتياط ,

وفي خبر أوردته الصحيفة اليوم وكتبه حسام علم الدين قالت ,

رأت وكالة موديز للتصنيف الائتماني ان صدمة هبوط اسعار النفط دفعت الكويت الى تسجيل عجز في موازنتها منذ 2015، واجبر الضغط الحكومة إلى السحب من احتياطي صندوق الاحتياطي العام، لافتة الى ان الكويت احرزت تقدما محدودا حتى الان في اجندة الاصلاح الخاصة بها منذ هبوط اسعار النفط في 2014. وقدرت «موديز» في تقرير ان القيمة الاجمالية لأصول صندوق الثروة السيادي الكويتي استمرت في الزيادة منذ هبوط اسعار النفط في 2014، متوقعة أن يستنزف العجز سيولة صندوق الاحتياطي العام بنهاية 2021/2022. كما توقعت حصة اعلى من تمويل الديون من شأنها ان تضيف رسوم الفائدة على الميزانية فضلا عن حالة ائتمانية سلبية، مستبعدة ان يتم استنفاد سيولة صندوق احتياطي العام قبل ايجاد تمويل بديل. واوضحت ان ربحية صندوق احتياطي الاجيال زادت بنحو %3.9 من الناتج المحلي، متوقعة نمو الصندوق مع بقائه مربحا، مع استمرار التحويلات الالزامية اليه من الحكومة. وقالت: هبطت قيمة صندوق الاحتياطي العام الى 23 مليار دينار حتى مارس الماضي، من 26.4 ملياراً في مارس 2018، وهو ما يعادل في تقديراتنا 4 سنوات من العجز المالي. واضافت: مع ذلك، سيكون الصندوق قادرا على تمويل ما يقرب من 3 سنوات فقط من العجز. وبافتراض ان الصندوق السيادي يلبي نصف متطلبات التمويل من خلال السحب من اصوله، نتوقع استنفاد سيولة الصندوق بحلول نهاية السنة المالية 2022/ 2023. وتوقعت «موديز» ان تقوم الحكومة الكويتية بتخفيض سحوباتها من اصول الصندوق الاحتياطي العام بشكل حاد للحفاظ عليها، مشيرة الى انه من المحتمل ان تكون كلفة التمويل اعلى من عوائد اصول الصندوق، مما يقلل من حوافزها المالية للحفاظ عليها على حساب اصدار الديون. وتابعت: الا ان وضع صندوق الاجيال العامة على عكس صندوق الاحتياطي العام، اذ تتراوح عائداته السنوية بين %3 و%4.5، ونتيجة لذلك سيتم استنفاد اصول صندوق الاحتياطي العام في ظل معظم السيناريوهات المتوقعة خلال فترة 4 سنوات. واكدت انه يمكن أن يكون لنضوب اصول صندوق الاحتياطي العام آثار على الجدارة الائتمانية السيادية لدولة الكويت في نهاية المطاف، موضحة ان الاصول الكبيرة لصندوق الاجيال تدعم تقييمات «موديز» العالية للغاية للقوة المالية للكويت، والتي تعد من اقوى التصنيفات الائتمانية التي تضعها الوكالة. وقالت موديز: يتطلب سيناريو استنفاد صندوق الاحتياطي العام قبل غياب تحديد مصادر تمويل بديلة من الحكومة اجراء تخفيضات كبيرة في الانفاق بالنظر الى توقعات الوكالة للعجز المالي المستمر. واضافت: ان التخفيضات في الانفاق الراسمالي وحدها لن تكفي لاغلاق العجز المالي، وقد يستلزم الامر اجراء تخفيضات مفاجئة في الانفاق الجاري ايضا، مؤكدة ان هيكل الانفاق الحالي للكويت لا يزال كبيرا.

للمزيد https://alqabas.com/674084/

 

صحيفة بريطانية تكشف حقيقة اللوحة المزيفة التي اشتراها ولي العهد السعودي ب 450 مليون دولار

PDFطباعةإرسال إلى صديق

أقوال الصحف - أقوال الصحف

الكاتب Admin الثلاثاء, 28 مايو 2019 14:58

كشفت صحيفة ــ ديلي ميرور ـ البريطاني معلومات مثيرة حول طبيعة الصفقة التي من خلالها اشترى ولي العهد السعودي ـ محمد بن سلمان ـ اللوحة الفنية

التي قيل أنها للفنان الإيطالي المعروف ـ دافنشي ـ ليتبين بهد ذلك أن اللوحة كانت مزورة ,

صحيفة القدس العربية التي أوردت الخبر صباح اليوم الثلاثاء نقلا عن الصحيفة البريطانية واسعة الانتشار قالت في تفاصيل القصة المثيرة ,

كشف مؤلف كتاب عن خفايا أكبر صفقة في تاريخ الفن أن اللوحة التي اشتراها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي بقيمة 450 مليون دولارا، لوحة “مزيفة” منسوبة للفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي.

ونقلت صحيفة “ديلي ميرور”، ما قاله بن لويس عن شرائها في تشرين الثاني/نوفمبر 2017 حيث بيعت على أنها جزء من عدة أعمال للمعلم الإيطالي.

وكشف لاحقا أن المشتري هو الأمير بدر بن عبدالله آل سعود، وهو من أفراد العائلة المالكة ولكن الصغار، ويعتقد أنه كان يتصرف نيابة عن الأمير محمد بن سلمان.

ويقول بن لويس مؤلف كتاب عن اللوحة أن الأمير رفع من قيمة العرض من 370 مليون دولارا إلى 400 مليون دولارا لاعتقاده أن العائلة الحاكمة في قطر عرضت مبلغا أكثر منه.

وكشف لاحقا أن الملياردير الصيني ليو يكيان هو من قام برفع قيمة المزاد.

واكتشف الأمير ومن تصرفوا نيابة عنه أن اللوحة ومنذ عرضها عام 2011 في المتحف الوطني بلندن كانت محلا للتساؤل، فيما كانت جزءا من أعمال المعلم الإيطالي.

فما حدث للوحة من ضرر وعملية الترميم التي جرت عليها عنت أنه من الصعب تحليل اللوحة.

وتقول الصحيفة إن الشائعات التي بدأت بالانتشار حول منشأ اللوحة قبل أشهر من المزاد أدت باثنين من المليارديرات لزيادة سعر اللوحة لأعلى في مبارزة تاريخية للحصول عليها.

ولم يقتنع الكثير من مؤرخي الفن بأصالة اللوحة. وعندما قرر متحف اللوفر في أبو ظبي عدم عرض اللوحة بعد أسبوعين من شرائها فهم الكثيرون أن الإلغاء هو اعتراف من المتحف أن اللوحة ليست من رسم دافنشي بل واحد من تلامذته.

وقرر القيمون على متحف اللوفر تصنيف اللوحة في صفعة جديدة لمشتريها على أنها لوحة “من ورشة” دافنشي . وهو ما سيؤثر على سعرها حيث يقول الخبراء أنها ستباع لو عرضت مرة أخرى بالمزاد بقيمة 1.5 مليون دولار.

وقال بن لويس في مهرجان هي للآداب “أخبرتني مصادر مطلعة في اللوفر ومصادر أخرى أن الكثير من القيمين في اللوفر لا يعتقدون أن هذه اللوحة تحمل توقيع دافنشي الحقيقي ولو عرضوها فستعرض كجزء من أعمال ورشته”.

مضيفا “ومن غير المحتمل عرضها لأن مالك اللوحة لا يمكنه إقراضها لمتحف اللوفر في باريس ويعرضها على أنها جزء من ورشة ليورناردو لأن سعرها لن يزيد عن 1.5 مليون دولارا”. ويعتقد أن اللوحة محفوظة في مخزن بسويسرا الآن.

 

 

التغيير في موريتانيا‏..‏ بين حزب حاكم ومعارضتين

PDFطباعةإرسال إلى صديق

أقوال الصحف - أقوال الصحف

السبت, 21 ديسمبر 2013 15:53

الرئيسشكلت تغطية الانتخابات البرلمانية والبلدية في موريتانيا فرصة للإقتراب من أرض

 

ديلي تلغراف: صواريخ سعودية مصوبة باتجاه ايران واسرائيل..

PDFطباعةإرسال إلى صديق

أقوال الصحف - أقوال الصحف

الخميس, 11 يوليو 2013 11:37

ديلي تلغرافاهتمت الصحف البريطانية بالعديد من الموضوعات ولعل اهمها صواريخ السعودية المنصوبة باتجاه ايران واسرائيل

 

مقتل"الصحراوي" واعتقال موريتانيين على ايدي الجيش الجزائري..

PDFطباعةإرسال إلى صديق

أقوال الصحف - أقوال الصحف

السبت, 22 يونيو 2013 10:58

عدنان ابو الوليد الصحراويقالت صحف جزائرية صادرة اليوم السبت ، إن قوات الجيش تمكنت خلال اشتباكات عنيفة اندلعت على حدود مالي ليلة أول أمس الخميس من قتل أبو الوليد الصحراوي

 

ما القاسم المشترك بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون و كيم كاردشيان؟

PDFطباعةإرسال إلى صديق

أقوال الصحف - أقوال الصحف

الأربعاء, 10 أبريل 2013 23:11

كيم كاردشيان وزعيم كوريا الشماليةأجرت الصحيفة البريطانية"The Sun " مقارنة بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وعارضة الأزياء الأمريكية والمشاركة في العرض التلفزيوني عن أسرتها

 

موقع رأي إسرائيلي:حياة الحقوقيين الموريتانيين في خطر..

PDFطباعةإرسال إلى صديق

أقوال الصحف - أقوال الصحف

الاثنين, 11 فبراير 2013 10:50

مدير الموقع حوناثان سيموننشر موقع رأي إسرائيلي ناطق بالفرنسية مقالا موسعا حول الرق في العالم، من خلال مقارنة عدد من التشريعات المطبقة في مختلف دول العالم، حول الموضوع، ويدار الموقع من قبل الصحفي

 

التلغراف: مخرج الفيلم المسيء للإسلام سجين سابق بسبب المخدرات والاحتيال البنكي

PDFطباعةإرسال إلى صديق

أقوال الصحف - أقوال الصحف

الكاتب moulay السبت, 15 سبتمبر 2012 10:01

 

لا تزال الصحف البريطانية الصادرة صباح السبت تواصل تغطية الاحتجاجات الصاخبة التي شهدتها مدن عربية وإسلامية على فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام.

خصصت صحيفة الديلي تلغراف تغطية واسعة على صفحتين للاحتجاجات التي شهدتها مدن عربية وإسلامية مختلفة.

 

page 1 of 2

مساحة إعلانية

يوتيب

الإذاعات والتلفزيونات

 

 

إعلان

إعلان2

الموقع على الموبايل

الحقائق - النسخة الورقية

الحقائق - النسخة الرقمية

التسجيل في القائمة البريدية