إعلان

سيلفا كير يدعو المملكة المغربية الى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية .

PDFطباعةإرسال إلى صديق

سيلفا كيردعا السيد سلفا كير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، المملكة المغربية الى الاعتراف بالجمهورية الصحراية لانهاء النزاع في الصحراء الغربية.

واضاف في مداخلته خلال مناقشة الزعماء الافارقة للقرار الخاص بالصحراء الغربية والذي يكلف مفوضية الاتحاد الافريقي ببذل كل المجهودات الضرورية لتنظيم استفتاء لتقرير المصير في

الصحراء الغربية  واتخاذ كل التدابير الضرورية لذلك .

واردف السيد سلفا كير ان جنوب السودان نال استقلاله من خلال استفتاء لتقرير المصير .

 وفي ذات السياق ، اكد الوزير الاول الجزائري، عبد المالك سلال في ختام اشغال القمة بان تقرير المصير يشكل اكبر اسهام افريقي في تاريخ البشرية جمعاء. تنظيم الاستفتاء الحر والنزيه هو اساس تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.

من جهتها  لاحظت زامبيا في مداخلتها ان تنظيم استفتاء لتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره يتسق ومبادئ الشرعية الدولية واساس موقف منظمة الوحدة الافريقية وخليفتها الاتحاد الافريقي.

دعت زامبيا الاتحاد الافريقي الى اتخاذ التدابير اللازمة تجاه المنتظم الدولي قصد تنظيم الاستفتاء حتى يتمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره كبقية شعوب العالم .

للاشارة دعت القمة الافريقية العشرين  التي اختتمت  الاثنين بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا، المملكة المغربية  الى قبول تنظيم استفتاء لتقرير المصير الذي  اقرته من قبل منظمة الوحدة الافريقية في اللائحة  104 سنة 1983 وتبنته الجمعية العامة للامم المتحدة في سنة 1985 قبل ان  تقبل المغرب سنة 1991 تنظيم  استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية بعد مفاوضات مع جبهة البوليساريو تحت اشراف الامم المتحدة . (واص/090/088/600 )

و.أ.ص

سيلفا كير يدعو المملكة المغربية الى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية .

مساحة إعلانية

يوتيب

الإذاعات والتلفزيونات

 

 

إعلان

إعلان2

الموقع على الموبايل

الحقائق - النسخة الورقية

الحقائق - النسخة الرقمية

التسجيل في القائمة البريدية