إعلان

سحب الجنسية من عشرة مواطنين بينهم داعية مشهور..

PDFطباعةإرسال إلى صديق

الداعية نبيل العوضيقررت الحكومة الكويتية الأثنين سحب الجنسية الكويتية من صاحب محطة فضائية موالية

للمعارضة ومن نائب إسلامي معارض سابق واسرتيهما.

وذكرت جريدة الأنباء الكويتية أن مجلس الوزراء الكويتي قد وافق على مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من أحمد جبر كاظم عافت الشمري صاحب قناة اليوم الفضائية وصحيفة عالم اليوم و"ممن يكون قد كسبها معه بطريق التبعية،" كما قرر سحب الجنسية من النائب السابق عبدالله حشر عايد البرغش وثلاثة من أشقائه.

ويأتي هذا الإجراء بعد مضي أسبوع واحد على قرار أصدرته الحكومة أمرت بموجبه وزارة الداخلية إعادة النظر في جنسيات أولئك الذين "يشكلون تهديدا للأمن الوطني."

من جانب آخر، أغلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الكويتية "العشرات من مكاتب وفروع" منظمات غير حكومية بما فيها منظمات خيرية إسلامية، ولم يشر بيان أصدرته الحكومة إلى أسماء هذه المنظمات.

وكانت قوات مكافحة الشغب في الكويت قد اصطدمت في وقت سابق من الشهر الحالي مع متظاهرين كانوا يحتجون على اعتقال زعيم المعارضة مسلم البراك لإهانته الجهاز القضائي، وقد أصيب عدد من الأشخاص بجروح في تلك الصدامات، واعتقل 50 من المشاركين في المظاهرة أطلق سراح معظمهم لاحقا.

وأوضحت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم أن مجلس الوزراء الكويتي وافق على سحب الكويتية من عشرة أشخاص بموجب المادة (13) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959.من أبرزهم الداعية نبيل العوضي

من جهته، علق العوضي عبر "تويتر" على ما تردد من سحب الجنسية منه، بالقول: "مهما حصل.. فلعله خير، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

سحب الجنسية من عشرة مواطنين بينهم داعية مشهور..

كود امني تحديث

مساحة إعلانية

يوتيب

الإذاعات والتلفزيونات

 

 

إعلان

إعلان2

الموقع على الموبايل

الحقائق - النسخة الورقية

الحقائق - النسخة الرقمية

التسجيل في القائمة البريدية